مـنـتـديـــــــــات رحـيـــــق الــحـيــــاة

نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
مـنـتـديـــــــــات رحـيـــــق الــحـيــــاة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أهلا وسهلا بك في منتديات رحيق الروح

’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’، ,’، (( حبابك عشرة )) ,’، ,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا ,’، ’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’، ,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,، ’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’، ,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,، ’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’، ,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,، ’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،ضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

زوار الموقع

.: عدد زواري وأحبتي للمنتدى :.

الســــــــــــــــاعة في قلب الحب

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الجمعة يوليو 19, 2013 3:17 am

المواضيع الأخيرة

» الاعضاء الكرام
السبت سبتمبر 25, 2010 4:23 pm من طرف نبض الحياة

» شوفو الزمن
الأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:26 pm من طرف الساحر

» هيثم مصطفي افضل لاعب في السودان
الأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:20 pm من طرف الساحر

» قوانين و ضوابط الإستخدام في المنتدى
الإثنين سبتمبر 06, 2010 6:21 am من طرف نبض الحياة

» أمثال شعبية بالصور ده لو عايز تفرفش أدخل
الخميس سبتمبر 02, 2010 8:58 am من طرف عبد الماجد محجوب

» حمل البرنامج اللي أنتي عاوزو
الخميس سبتمبر 02, 2010 8:47 am من طرف عبد الماجد محجوب

» قصيده حلوه ومؤثره
الثلاثاء أغسطس 31, 2010 11:51 am من طرف عبد الماجد محجوب

» قيس معنا مقدار حبك لمن تحب
الأحد أغسطس 29, 2010 9:37 am من طرف نبض الحياة

» خدعوك فقالوا تصويت
السبت أغسطس 28, 2010 8:33 pm من طرف نبض الحياة

سحابة الكلمات الدلالية

تصويت

تابع معنا سكان العالم في تزايد وكل مولود جديد

سكان العالم في تزايد مستمر

عدد اللذين ابصروا الدنيا منذ فتحك لهذه الصفحة

حقوق الطبع

الساعة الأن بتوقيت (السودان)
جميع الحقوق محفوظة لـمـنـتـديـــــــــات رحـيـــــق الــحـيــــاة
 Powered by Ahmed babiker ®abm7.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

    كامل عن أطارات السيارات

    شاطر
    avatar
    ahmedbikooo
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 2
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010
    العمر : 29
    الموقع : www.abmh.ba7r.org

    جديد كامل عن أطارات السيارات

    مُساهمة من طرف ahmedbikooo في السبت أغسطس 28, 2010 9:39 am

    دليل شبه كامل عن الاطارات


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    كيفية معرفة معلومات الاطار من الرموز الجانبية



    نقشة الاطار وعلاقتها بالثبات والسرعة الضوضاء



    مستوى ملىء الاطارات واهميتها



    صيانة الاطارات وتدويرها



    ملىء الاطارات بالنتروجين


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اولا : كيفية معرفة المعلومات والرموز الاساسية من على جانب الاطار


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    1- مقاس الاطار (ابعادة الاساسية) Tyre Size Designation



    2- مقاس جانب الاطار للاطارات للتوافق بين الاطارات الغير متماثلة



    3-مقدار تحمل الاطار للوزن (اقصى تحميل)

    Load Pressure Information



    4- ماركة الاطار (الاسم التجارى)

    Brand Name



    5- المكونات الصناعية للاطار

    Tyre Construction Details



    6- التوافق مع المعايير الاوربية

    European ECE Type



    7- معامل التحميل مع السرعة



    مقدار تحمل الاطارات لوزن ما على السرعة القصوى المحدده للاطار



    8- رمز السرعة (الحرف الدال على اقصى سرعة باعتبار معامل التحميل)



    9- البلد المصنع



    10- العلامة التجارية او الموديل


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    نقشة الاطار


    نقشة الاطار بتحدد تصميمة لتادية غرض معين على سبيل المثال



    - نقشات للسرعة

    - نقشات للثبات على الاراضى المبتلة ونقشات للثلوج

    - نقشات للاسفلت الناعم وللارض الترابية والصلبة بيستخدموها فى السباقات




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    Tyre Tread Design


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اقل مقاومة فى التدوير

    ثبات جيد فى السير باتجاة ثابت

    جيد على السرعات العالية لقلة احتكاكة

    وفى المقابل

    ثبات سىء فى الفرملة

    تسارع سىء على الطرق المبتلة

    افضل استخدام للطرق المعبدة ولسيارات والنقل


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اداء ممتاز فى الفرملة والتحكم

    لكن صوتة مزعج على السرعات العالية

    لا يستحب للاستخدام على سرعات عالية لتوليدة حرارة كبيرة من الاحتكاك

    مناسب اكثر للطرق الغير معبدة وللعجلات الخلفية فى الاتوبيسات والشاحانات



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    يجمع مابين الشكلين السابقين

    يتميز بالجمع بين ميزة التحكم العالى والثبات مع الفرملة

    يصلح للاستخدام فى كلا من الطرق المعبدة والغير معبدة

    يستخدم لكلا العجل الامامى والخلفى والشاحنات


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اداء ممتاز يحقق ثبات على الجليد والطرق المبتلة نظرا لقدرته على تشتيت المياه

    سريع الاستهلاك لكثافة اجزاء النقشة

    يصلح لسيارات الركوب فى فصول الشتاء


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اداء جيد على السرعات العالية

    عمر اطول لقلة الاتكاك على جانب الاطار

    من عيوبة ضرورة تركيبة بشكل صحيح جميع الجوانب

    افضل استخدام للسيارات عالية الاداء والدراجات البخارية


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    اداء جيد للتحكم فى السيارة وللفرملة وعلى الارض المبتلة

    يجب تركيبة فى اتجاة صحيح

    افضل استخدام لسيارات الركوب عالية السرعة



    فى اوربا والدول المتقدمة بيستخدمو نقشة للصيف ونقشة للشتاء


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    نقشة الصيف


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    نقشة الشتاء


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    نقشة لجميع فصول السنة



    مستوى ملىء الاطار واهميته


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    مهم جدا مراعاة الحفاظ على الاطار مملوء (ضغط الهواء) بشكل مناسب



    لاهو اقل من الطبيعى

    فتستهلك السيارة بنزين اكتر وتبقى ابطى فى السحب وتسرع من تاكل الكاوتش



    ولا اكثر من الطبيعى

    فتبقى خفيفة على السرعات وفى الملفات وعرضة للانفجار



    فملىء الاطار بالضغط المناسب كما هو محدد من قبل مصنع السيارة اأمن واوفر



    مع ملاحظة انة احيانا يوصى بتقليل ضغط الهواء عن الطبيعى مع الطرق الرملية الناعمة



    تباع اجهزة للحفاظ على ضغط الهواء فى السيارة



    هذا جهاز لقياس ضغط الهواء بالسيارة وفيه اشكال واحجام منة كثيرة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    وفيه اجهزة عبارة عن كمبريسور هواء صغير بيشتغل من كهرباء القداحة ويستخدم لملىء الاطارات فى حالة الطوارى

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    وفيه منظومات متطورة بتركب (او بتنزل مع السيارات الفاخرة) لقياس ومتابعة حالة ضغط الاطارات وملئها بدون تدخل مباشر او بضغطة من زرار فى كنسول السيارة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الشنبر (الاطار الداخلى)

    والفرق بين الاطارات التيوبلس والعادية


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    كان يستخدم اصلا فى الاطارات العادية التيوب (التيوبلس لايوجد فيه اطار داخلى)

    كانت مشكلة الاطارات العادية قبل اختراع التيوبلس انها لو دخل فيها مسمار بتنفجر او على الاقل يفرغ من الهواء بسرعة كبيرة جدا.



    لكن ميزة التيوبلس انة اكثر تماسكا (لكن ليس بمعنى انه لا يتاثر بالبسامير او لا يفرغ )

    ويمكنك السير واطار السيارة فيه ثقب او فيها مسمار لفترة كبيرة بدون مشاكل.




    Difference Between Tubeless and Tube type Tyres


    Tube type


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    Tubeless

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    البلف

    (صمام الاطار)


    مهم جدا برغم صغر حجمة وفى حالة تلفة الاطار بيفضى بسرعة ولازم تغييرة


    تدوير او تبديل الاطارات


    يراعى دائماً تبديل مواقع الاطارات كل فترة (متوسط 5000 - 10000 كم)



    وتختلف طريقة التدوير هذه ما اذا كانت السيارة دفع امامى او خلفى


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الإطارات و النيتروجين


    فوائده نظريا:


    - مقاوم للصدأ.

    - ضغط ثابت مع تغير درجة الحرارة.

    - امتصاص افضل للصدمات.


    وجهة نظري


    - يحتوي الهواء علي 70% نيتروجين و مع ذلك لو ملأت الإطار بالنيتروجين ثم أضفت إليه نسبة من الهواء (لضبط الضغط مثلا) يفقد النيتروجين فوائده (نظريا).

    - عند ملئ الاطار أول مرة لا نستطيع اغفال انه توجد كميه من الهواء تملأ حجم الاطار بمقدار الضغط الجوي !!!!؟

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] منقول للفائده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 3:42 am